المركز العربي للاستعداد للكوارث يبحث تعزيز الشراكة مع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية

زار فريق من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية يوم 15 مارس 2021 المركز العربي للاستعداد للكوارث بالأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو”؛ وتم خلال الزيارة بحث تعزيز الشراكة المستقبلية لمواجهة الكوارث في المنطقة العربية.
وبدأ أعضاء الوفد زيارتهم بجولة في المركز العربي للاستعداد للكوارث؛ واستمعوا لشرح عن رؤيته وأهدافه والتقنيات المستخدمة فيه للاستعداد والتأهب للكوارث للتخفيف من أضرارها؛ وعقب ذلك عقدوا اجتماعاً مع مسؤولي المركز العربي للاستعداد للكوارث؛ تم خلاله التأكيد على أهمية إعداد مذكرة تفاهم للتعاون بين المركزين لتعزيز الشراكة في خدمة العمل الإنساني وحماية الأرواح والممتلكات في دول المنطقة العربية.
وأكد الوفد استعداده لتزويد المركز العربي للاستعداد للكوارث بالمعلومات الخاصة بالكوارث المناخية والطبيعية من أجل توصيلها إلى الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر لتمريرها إلى الجهات المختصة في دولها.
ضم وفد المركز الوطني للأرصاد أ. محمد علوي بابيضان مدير الاستراتيجية والتسويق؛ د. سعد المجنوني مدير عام الاتصالات والتقنيات؛ م. عمر دفتر دار مدير إدارة الاتصالات؛ أ. ارجان زمريق مدير إدارة خدمات المناخ.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.