السفير اللبناني ينوه بحراك آركو في تخفيف معاناة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت

زار السفير اللبناني في الرياض الدكتور فوزي كبارة يوم ٣ مايو ٢٠٢١ الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ وتم خلال لقائه بأمين عام المنظمة الدكتور صالح بن حمد التويجري بحث الأوضاع الإنسانية في لبنان؛ ودعم الجهود الإغاثية في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها لبنان.

ونوه السفير اللبناني بدور الأمانة العامة للمنظمة في تعزيز الإستجابة الإنسانية لمساعدة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت وغيره من الكوارث
والأزمات الإنسانية التي حدثت في لبنان وذلك بما تصدره من نداءات وبيانات إنسانية لأعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية للهلال الأحمر لتحريك جسور المساعدات الإغاثية والإيوائية من دولها إلى لبنان عند حدوث أي أزمة – لا سمح الله -.

وقال د. كبارة : تابعنا بكل العرفان والتقدير مساندة وفد الأمانة العامة للمنظمة العربية للجهود المبذولة لتخفيف معاناة المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت؛ مما يؤكد اهتمام الأمانة العامة للمنظمة العربية بتخفيف معاناة الفئات الأكثر تضررا من الأزمات والكوارث في أي دولة عربية.
وأشار د. كبارة إلى أن المنظمة وأعضائها من الهيئات والجمعيات الوطنية ساعدت كثيرا في تخطي تداعيات ما شهدته لبنان من أزمات وكوارث.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.