مركز التدريب والاستشارات في “آركو” يدرب 256 من منسوبي ومتطوعي 17 جمعية وطنية حول دليل أسفير

درّب مركز الاستشارات والتدريب في الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر 256 متدرباً من منسوبي ومتطوعي 17 جمعية وطنية عربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وذلك في دورة تدريبية أطلقها المركز بعنوان “دليل اسفير ــ الحدود الدنيا للحفاظ على كرامة الإنسان” قدمها الدكتور محمد السيد مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان؛ واستمرت 15 ساعة تدريبية خلال خمسة أيام في الفترة من 22ــ 26 نوفمبر 2020.

واستفاد المتدربون من هذه الدورة ــ حسب المشرف على المركز أ. محسن القيسي ــ في التعرف على دليل أسفير وكيفية تطبيق معاييره ومبادئه ميدانياً لتعزيز القدرات المهنية حول الاستجابة الإنسانية؛ ومبادئ الحماية؛ والمعيار الإنساني الأساسي للجودة والمساءلة؛ ومصادر الأمن الغذائي والتغذية؛ وفي ختام الدورة أدرك المتدربون أهمية الميثاق الإنساني؛ والإصحاح والنهوض بالنظافة.
ويعد مشروع أسفير واحدًا من أسس العمل في المجال الإنساني ويتضمن معايير للحد الأدنى للخدمات التي يجب توفيرها للإنسان؛ وهي نقطة البداية للجهات الفاعلة الإنسانية الجديدة، وتقدم تلك المعايير إرشادات حول الإجراءات ذات الأولوية وأين يمكن العثور على المزيد من المعلومات التقنية المفصلة. ويقدم شركاء هذه المعايير المزيد من الدعم في قطاعات محددة خارج مشروع أسفير لمساعدة الناس على الانتعاش والازدهار؛ ووضع معايير دنيا لتحسين جودة المساعدة الإنسانية.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.