في دورة نظمها مركز الاستشارات و التدريب و التطوع في ( أركو )

89 من منسوبي 6 جمعيات وطنية يتعرفون على نظام الإنذار المبكر

حضر 89 من منسوبي ومتطوعي 6 جمعيات وطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر؛ دورة “نظام الإنذار المبكر” التي نظمها مركز الاستشارات والتدريب والتطوع في الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر “آركو” خلال يومي 27 و28 ديسمبر 2022؛ وقدمها المدرب م. هايل الفتيح مسؤول نظام الإنذار المبكر في المركز العربي للاستعداد للكوارث في المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.
استهل م. هائل الدورة في يومها الأول بطرح سؤال على المتدربين وهو: ماذا تعرفون عن نظام الإنذار المبكر؟ وتوالت إجاباتهم، وبعد ذلك تحدث عن مفهوم الإنذار المبكر وفوائده؛ وانتقل بعد ذلك الى موضوع آخر وهو سجل سلطات التنبيه وكيفية المحافظة عليه، وقدم نموذجاً لرسالة نظام إنذار مبكر؛ ثم تطرق الى عناصر نظام الإنذار المبكر؛ وأختتم اليوم الأول من الدورة بتوضيح هيكلية رسالة نظام الإنذار المبكر.
وفي اليوم الثاني للدورة قدم مراجعة سريعة لما تمت مناقشته في اليوم الأول؛ ثم تحدث عن نظام التنبيه النموذجي القائم على نظام الإنذار المبكر؛ واستعرض تطبيقات نظام الإنذار المبكر ومن ضمنها برنامج التطبيقات العالمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ وتحدث عن المستشعرات التي تصدر نظام تنبيهات الإنذار المبكر؛ ثم انتقل بعد ذلك لاستعراض الأنظمة الأخرى المستندة إلى نظام الإنذار المبكر، وبعدها تم عرض محاور تنبيه نظام الإنذار المبكر.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.