السفير يوسف الخاطر رئيساً لمجلس إدارة الهلال الأحمر القطري

انعقد بمقر الهلال الأحمر القطري يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2023 اجتماع الجمعية العمومية “غير العادية”، بحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية. وقد شهد الاجتماع انتخاب السفير يوسف بن علي الخاطر رئيساً لمجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، خلفاً للشيخ عبد الله بن ثامر آل ثاني.
ويشغل سعادة السفير الخاطر منصب عضو مجلس الشورى منذ العام 2021، وتقلد عدة مناصب دبلوماسية منذ التحاقه بمكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية خلال الفترة 2006-2008، حيث عمل قنصلاً خلال الفترة من 2008-2011 في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، ثم عُيِّن في منصب سفير خلال الفترة 2012-2021 في عدة دول (أستراليا ونيوزيلندا، المملكة المتحدة، أيرلندا، أيسلندا).
السفيرالخاطر حاصل على درجة البكالوريوس في التربية تخصص تاريخ من جامعة قطر عام 1992، وعلى درجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالعاصمة الأمريكية واشنطن عام 2001. وخلال الفترة 1992-1996، وعمل في حقل التعليم بوزارة التربية والتعليم، كباحث تربوي بإدارة البحوث في الوزارة، ثم مديراً لوحدة التخطيط التربوي بمكتب وزير التربية والتعليم. وخلال الفترة 2002-2005 شغل منصب الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لوزارة التربية والتعليم، والعضو الممثل لدولة قطر في المجلس التنفيذي لكلٍّ من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) عن نفس الفترة. وخلال الأعوام 2003-2005، كان عضواً في أول لجنة وطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر ممثلاً لوزارة التربية والتعليم، كما شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والإقليمية.
وأعرب السفير يوسف بن علي الخاطر عن اعتزازه بتولي رئاسة مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري، كما أعرب عن تقديره لرسالة الهلال الأحمر القطري الإنسانية، ومساعيه الدؤوبة لتخفيف آثار المآسي على المجتمعات، من خلال اضطلاعه بالعديد من المشاريع الخيرية والإنسانية على الصعيدين المحلي والدولي؛ مؤكداً أنه سيسعى، بالتعاون مع إخوانه من أعضاء مجلس الإدارة وكافة العاملين والمنتسبين للهلال الأحمر القطري، إلى تعزيز ودفع عجلة التطور بالمؤسسة، مما ينعكس إيجاباً على صورة الهلال الأحمر القطري، وتعزيز مكانته ورسالته المحلية والدولية.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.