أطلقها مركز الاستشارات والتدريب والتطوع في “آركو” 213 مختصاً يحضرون دورة علم البيانات باستخدام جوجل

أطلقها مركز الاستشارات والتدريب والتطوع في “آركو” 213 مختصاً يحضرون دورة علم البيانات باستخدام جوجل

استفاد 213 من مديري المشاريع والمحللين ومنسوبي ومتطوعي 4 جمعيات وطنية للهلال الأحمر من دورة تدريبية مكثفة أطلقها مركز الاستشارات والتدريب والتطوع في الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر”آركو” حول علم البيانات باستخدام Google Data Studio قدمها د.عبدالرزاق امان مشرف مركز المعلومات والدراسات والتوثيق في الأمانة العامة للمنظمة.
الدورة التي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى رفع مستوى الكفاءة الرقمية لدى العاملين في مختلف القطاعات وفي إطار الجهود المستمرة لتعزيز المعرفة والمهارات في مجال التحول الرقمي، انطلقت يوم 11 أغسطس 2024م بعنوان ” بناء لوحات بيانات وتقارير تفاعلية مع جوجل داتا ستديو ــ دليل أساسي 1 ” وتركزت حول “علم البيانات”؛ وتهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتحليل البيانات وتحويلها إلى رؤى قابلة للتنفيذ، مما يمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة تدعم أعمالهم في بيئة الأعمال المتغيرة بسرعة.
وتعرف المشاركون خلال الدورة على كيفية استخدام Google Data Studio لإنشاء تقارير ولوحات تحكم تفاعلية تساعد في عرض وتحليل البيانات بشكل فعّال؛ وتناول البرنامج التدريبي عدة موضوعات مثل جمع البيانات، تنظيفها، تحليلها، وتفسيرها باستخدام أحدث التقنيات في علم البيانات.
وقد استهدفت هذه الدورة المحللين، ومديري المشاريع، وأصحاب الأعمال، بالإضافة إلى المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تحليل البيانات؛ وشهدت الدورة تفاعلًا كبيرًا من قبل المشاركين الذين سيطبقون ما تعلموه في مجال عملهم.
وأوضح د.عبدالرزاق امان أن هذه الدورة تأتي في وقت يحتاج فيه الجميع إلى الاستفادة القصوى من البيانات المتاحة؛ مضيفاً أن علم البيانات أصبح من الأدوات الأساسية لتحقيق النجاح والتطور في مختلف المجالات.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.