Share |

وفد من المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يزور الهلال الأحمر العربي السوري

30/07/2017
 استقبل المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفد المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والذي قام بزيارة لمدة يومين في يوليو / تموز 2017 
 
 استقبل المهندس خالد حبوباتي رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري وفد المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والذي قام بزيارة لمدة يومين في يوليو / تموز 2017 استعرض من خلالها الأعمال الإنسانية والإغاثية حضرها الدكتور زياد مسلاتي مستشار العلاقات الخارجية والأستاذ أسامة بيطار مساعد المدير العام ورئيس مشروع الدعم النفسي.، وتأتي هذه الزيارة تقديراً من المنظمة العربية للجهود الحثيثة والأعمال الإنسانية المثمرة والصمود المشهود لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مواجهة الصعوبات والتغلب على التحديات وكذلك تنسيق العمل الإنساني والدعم الإغاثي الذي يمكن أن تقدمه المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر من خلال الجمعيات الوطنية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الأشقاء .

قدرات بحجم التضحيات
مثًل المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في هذه الزيارة الهامة الدكتور إبراهيم الدوي مساعد الأمين العام للبحوث والمعلومات ، وبشير بوزيان الرحماني مساعد الأمين العام لشؤون المشاريع النوعية والإعلام الإنساني . حضرها الدكتور زياد مسلاتي مستشار العلاقات الخارجية والأستاذ أسامة بيطار مساعد المدير العام ورئيس مشروع الدعم النفسي.حيث قام الأعضاء بزيارة ميدانية لمركز العمليات أحد أهم أقسام الهلال الأحمر السوري استمعوا خلالها إلى شرح مفصل من المهندس تمام محرز عن دور المركز الذي يعتبر العصب الرئيسي لنشاط المنظمة ككل والذي ينسق كل عمليات الإغاثة والإسعاف داخل سوريا. كما تلقى الوفد شرحا عن دور قسم الإعلام والاتصال ويضم عدة محررين ومصورين ومترجمين ، حيث يعتبر هذا القسم من أنشط أقسام الإعلام في الجمعيات الوطنية.

كما قام الوفد بعدة لقاءات وزيارات لإدارات منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ابتدأت بزيارة فرع دمشق حيث تعرف على الأعمال الجبارة التي يقوم هذا الفرع في خدمة النازحين واللاجئين من جنسيات مختلفة من حيث تقديم الخدمات الطبية والإغاثية والإسعافية .

ولمس الوفد خلال زيارته حجم العمل الذي يقوم به الهلال الأحمر السوري فعلياً على الأرض وحجم التضحيات التي قدمها والتي فاقت ستين شهيدا ، حيث يبين حجم المسؤولية الملقاة عليه من خلال تكفله بأهم القطاعات الحيوية في البلاد من سبل العيش والمياه والإسعافات التي شملت كل السوريين مما جعله يحظى بالقبول لدى كل الأطراف المتنازعة. كما أستمع الوفد من المهندس فرس فراس أحد مسئولي مراقبة مشروع المياه الذي يضم قرابة (400) مهندس وفني إلى آلية العمل والمراقبة الدورية للمياه حسب مواصفات “أسفير” ، ويعتمد هذا المشروع على خطة طوارئ لمواجهة أي انقطاع للمياه وبميزانية تقدر بحوالي 32 مليون دولار.

وقبل أن يغادر الوفد إلى بيروت للقاء جمعية الصليب الأحمر اللبناني ، عقد عدة لقاءات وبحث العديد من الجوانب التي تلبي تطلعات المنظمتين في خدمة العمل الإنساني والإغاثي