Share |

شاركت المنظمة العربية في المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث بالرياض

18/09/2013
 شاركت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث الذي عقد خلال الفترة 8-9 سبتمبر 2013م, بمدينة الرياض, بالممكلة العربية السعودية, في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. ممثلة في السيد/ عبد العزيز الرشيد, إدارة التخطيط والتطوير
 
 شاركت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر في المؤتمر السعودي الدولي الأول لإدارة الأزمات والكوارث الذي عقد خلال الفترة 8-9 سبتمبر 2013م, بمدينة الرياض, بالممكلة العربية السعودية, في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز. ممثلة في السيد/ عبد العزيز الرشيد, إدارة التخطيط والتطوير. وعقد المؤتمر للحفاظ على الوطن والمواطنين والشعور بالمسؤولية الوطنية تجاه كل المخاطر التي تواجه المجتمع وشارك في المؤتمر نخبة متميزة من الكفاءات والخبرات الوطنية والإقليمية والدولية المتخصصة في مجال إدارة الأزمات والكوارث, الذين قدموا بحوثا وأوراقا علميه عديدة, مستهدفين إلى إبراز الجوانب المهمة في مجال الأزمات والكوارث والأساليب الفعالة والوقاية منها, والحد من أثارها ومخاطرها. 
ومن أهم التوصيات:
• انشاء مركز لإدارة الأزمات والكوارث يكون مقره جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.  
• عقد المؤتمر كل عامين ويتولى مركز إدارة الأزمات والكوارث في الجامعة. 
• زيادة الاهتمام بالأساليب الحديثة في التنبؤ والإنذار المبكر.
• إدراج مقرر إدارة الأزمات والكوارث في الجامعات وإنشاء برنامج للدراسات العليا في علم إدارة الأزمات والكوارث.
• استحداث برامج إعلامية وتدريبية تساعد على رفع مستوى الوعي والإسهام الفعال لمختلف فئات المجتمع باستخدام جميع وسائل التواصل والتقنية الحديثة.
• الاستمرار في تقييم البنية التحتية وتطويرها لضمان الأداء الفعال في مواجهة الأزمات والكوارث.