Share |

الفريق العربي للطوارئ يزور لبنان للإطلاع على اخر المستجدات في الاوضاع الإنسانية للمتضررين من الأزمة السورية

23/10/2013
 في إطار الجهود التي تقوم بها المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر لتخفيف معاناة النازحين السوريين الى دول الجوار جراء الأزمة التي تمر بها سوريا ، قام الفريق العربي للطوارئ برحلة العمل الى لبنان لغرض القيام بمسح ميداني وتقييم الحالة الإنسانية استعدادا لفصل الشتاء .حيث بدأ الفريق زيارته بلقاء بسعادة رئيسة الصليب الاحمر اللبناني السيدة / سوزان عويس 
 
 

 في إطار الجهود التي تقوم بها المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الأحمر لتخفيف معاناة النازحين السوريين الى دول الجوار جراء الأزمة التي تمر بها سوريا ، قام الفريق العربي للطوارئ برحلة العمل الى لبنان لغرض القيام بمسح ميداني وتقييم الحالة الإنسانية استعدادا لفصل الشتاء .حيث بدأ الفريق زيارته بلقاء بسعادة رئيسة الصليب الاحمر اللبناني السيدة / سوزان عويس التي عبرت عن تقديرها لهذه الزيارة التي يقوم بها الفريق ، شاكرة المنظمة العربية على الجهود التي تقوم بها لدعم العمل الإنساني الذي تقوم به الجمعيات الوطنية اعضاء المنظمة .، حيث حضر اللقاء سعادة امين عام الصليب الاحمر اللبناني السيد / جورج الكتاني .
 
عقب ذلك قام الفريق بعمل زيارات ميدانية لبعض لمناطق تواجد النازحين السوريين ، وأيضا زيارة بعض المراكز الاسعافية والصحية وغرف العمليات التابعة للصليب الاحمر اللبناني والإطلاع على الجهود الكبيرة التي يقوم بها في تقديم المساعدات الإنسانية . 
 
ومن جانب اخر التقى الفريق العربي للطوارئ بمدير منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الاحمر السيد / الياس غانم ، حيث دار الحديث حول اخر المستجدات في الحالة الإنسانية للنازحين السوريين في لبنان ، ونوعية المساعدات المطلوب تقديمها خلال هذه الفترة . والإطلاع على الجهود التي يقوم بها الاتحاد الدولي في هذا الشأن . 
كما التقى الفريق بعدد من ممثلي الجمعيات الوطنية العربية للهلال الاحمر العاملة في لبنان واطلع على ما يقدمونه في سبيل تخفيف معاناة المتضررين من الأزمة السورية .
 
 
وقد ذكر منسق الفريق العربي للطوارئ السيد / عبدالعزيز بن محمود الرشيد أن الوضع الإنساني للنازحين السوريين يحتاج الى تضافر الجهود وتقديم مساعدات كبيرة خصوصا ونحن على ابواب فصل الشتاء ، حيث ان الاماكن التي يتواجد بها كثير من النازحين السوريين لا تتوفر فيها ابسط مقومات العيش كتوفر الماء الصالح للشرب ووسائل التدفئة والمساكن الملائمة بالإضافة الى التعامل مع الحالات المرضية للكبار والأطفال . وأيضا ذكر انه ثمة ضغط كبير على الخدمات الصحية و الاسعافية للصليب الاحمر اللبناني والتي تحتاج الى وقفة عاجلة من الجميع لدعم قدراته في سبيل دعمه لمواصلة اعماله الإنسانية .
 
وفي ختام الزيارة عبر الفريق العربي للطوارئ عن شكره وتقديره للصليب الاحمر اللبناني على ما قدمه في سبيل تسهيل هذه الزيارة فضلا عن كل الجهود التي يقوم بها منذ بداية الازمة السورية