Share |

الاجتماع السنوي الأول لقيادات تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

15/10/2012
 نظمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اجتماعها السنوي الأول لقيادات تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي نحو "صناعة تكنولوجيا المعلومات في قطاعي العمل الإنساني والصحي" خلال الفترة 2-4 أكتوبر 2012م, بمدينة شرم الشيخ, جمهورية مصر العربية. وشارك في الاجتماع عدد من الهيئات والجمعيات الوطنية العربية وبعض الممثلين عن 
 
 نظمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية اجتماعها السنوي الأول لقيادات تكنولوجيا المعلومات في الوطن العربي نحو "صناعة تكنولوجيا المعلومات في قطاعي العمل الإنساني والصحي" خلال الفترة 2-4 أكتوبر 2012م, بمدينة شرم الشيخ, جمهورية مصر العربية. وشارك في الاجتماع عدد من الهيئات والجمعيات الوطنية العربية وبعض الممثلين عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر وممثل الاتحاد لمنطقة الخليج العربي, كما شارك ممثلي نحو أكثر من 15 دولة عربية وأفريقية من هيئات ومنظمات إقليمية ودولية. الذي ناقش تنسيق وتطوير عمليات نقل وتداول المعلومات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها, ودعم وتطوير سبل التواصل فيما بين الهيئات والجمعيات الوطنية العربية بينها وبعض وبين منظمات العمل الإنساني. كما ناقش إدارة الأنظمة والجودة المعلوماتية الصحية.
 
وتحدث في الجلسة الإفتتاحية الأمين العام للمنظمة السيد/ عبد الله الهزاع معربًا عن سعادته بهذا الاجتماع وأهمية دور تكنولوجيا المعلومات واستخداماتها التي ساعدت في مد ذراع العمل الإنساني للمعانين والمحتاجين على مستوى العالم, وإمكانية تسخير البرامج والنظم الآلية للمساعدة في تحديد وتقييم حاجة المخيمات ومعسكرات اللاجئين.
 
كما تحدث خلال الجلسة الافتتاحية المشرف العام على الاجتماع السيد/ إبراهيم الدوي عن أهمية الاجتماع ورسالته نحو بناء مجتمع معلوماتي قائم على المعرفة ونقل وتداول المعلومات لخدمة مجتمع إنساني أفضل, وأهمية بناء استراتجية عربية للاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
كما تحدث السيد/ عبد الرحمن جلال منسق عام النشاط بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع نيابة عن سعادة الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري مدير عام المنظمة إن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحصول على المعلومات ونقلها وتداولها من الركائز الأساسية التي تساعد على التطور والتقدم وسرعة الانجاز، والتي تؤثر بدورها على قطاع العمل الإنساني والصحي.